Introduction

Dot Watch

Dot Watch

Dot Watch هي ساعة برايل ذكية للأشخاص ذوي الإعاقات البصرية. صُنعت Dot Watch من طرف شركة Dot Incorporation ، وهي شركة ناشئة في كوريا الجنوبية ، لمستخدمي الهواتف الذكية iPhone و Android وتهدف الساعة لتلقي وعرض الإخطارات باستعمال رموز برايل.

Dot Watch

شاشة لمسية ذكية

Dot Watch ول ساعة ذكية لمسية مع شاشة برايل مكونة من 4 خلايا. تتصل هذه الساعة بالهاتف الذكي الخاص بالمستخدم أو تعمل كساعة برايل منفصلة.

التاريخ والوقت
يمكن أن تعمل ساعة DotWatch بنظام 12 ساعة أو 24 ساعة. كما تحتوي الساعة على منبه وتقويم وعداد وقت.

الاتصال
عند توصيل DotWatch بهاتف ذكي عبر البلوتوث، يمكن استخدامها لتلقي الإشعارات والتنبيهات والرسائل من الهاتف، بما في ذلك إشعار تلقي اتصال.

البطارية

عندما تشحن البطارية بالكامل يمكنها ان تشغل الساعة لمدة أسبوع كامل. يساوي قطر الساعة 1.7 بوصة ويساوي سمكها نصف بوصة وهي مزودة بسوار شبكي مغناطيسي.

التعاون مع وكالة ترويج التجارة والاستثمار الكورية KOTRA

في بداية عام 2019 ، اتفق مركز مدى و”KOTRA” على التعاون في دعم أفضل الابتكارات التكنولوجية المساعدة التي من شأنها أن تفيد الأشخاص ذوي الإعاقة في قطر من خلال تعزيز تطوير الابتكارات المتعلقة بالنفاذ الرقمي والتكنولوجيا المساعدة.
ويعتبر هذا كجزء من رؤية مركز مدى للتعاون مع مختلف الشركاء والمبتكرين لتطوير نظام بيئي داعم لإنشاء ابتكارات تكنولوجية تعزز الوصول الرقمي للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن.
وقد تم اختيار Dot Watch بسبب قدرتها على التأثير في حياة الأفراد ذوي الإعاقة البصرية في قطر والمنطقة.

تقديم الخبرات في مجال النفاذ الرقمي

قام المركز بتقييم DotWatch ودعمها من خلال الخبرة في المجال ومن خلال تعليقات المستخدم النهائي. وقد قدم المركز الخبرة طوال مرحلة تطوير الساعة للتأكد من أنها تفي بمعايير الجودة الدولية ومناسبة للاستخدام ضمن السياق الاجتماعي والثقافي المحلي في قطر والمنطقة الناطقة باللغة العربية.

مصادقة مدى سنة 2019

Endorsement Dot

يستهدف برنامج مدى للمصادقة كلاً من المؤسسات المحلية والدولية والتي لديها بالفعل حلول جاهزة للتسويق ومتعلقة بالنفاذ الرقمي والتكنولوجيا المساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة والتي تحتاج لمصادقة قابلية النفاذ حتى تتمكن من وصول إلى السوق من خلال مدى. وتعتمد المصادقة الناجحة للمنتوجات على معايير صارمة تستند إلى التقييمات الفنية وتقييمات المستخدم النهائي.

في 30 أكتوبر 2019، صادق مركز مدى على قابلية نفاذ ساعة DotWatch من خلال مؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات QITCOM للاعتراف بإبداعها وتأثيرها المحتمل. تم ذلك تمشياً مع هدف مدى المتمثل في دعم نمو الابتكارات الرقمية العربية التي يمكن الوصول إليها باستمرار مع إمكانات مثالية للتأثير على حياة الأشخاص ذوي الإعاقة في قطر والمنطقة.

لمزيد من المعلومات حول منتج DotWatch الرجاء زيارة الموقع www.dotincorp.com