Introduction

بونكل

بونكل

بونكل هي شركة ناشئة تأسست في عام 2014 مختصه بصنع حلول الأجهزة أو البرمجيات التكنولوجية و مقرها في دولة قطر. أول ابتكار منهذه الشركة هو منتج يحما اسم الشركة و هو جهاز لضعاف البصر والمكفوفين يسمح لهم بتفسير محتويات أي جهاز إلكتروني عن طريق ترجمة المحتويات الرقمية الى لغة برايل.

يشما هذا المنتج أيضًا واجهة برمجة تطبيقات تسمح للمطورين بتوسيع قابلية الجهاز من خلال تطوير تطبيقات مخصصة للجهاز وجميع المستفيدين من ضعاف البصر والمكفوفين.
بونوكل هو جهاز محمول يمكن ارتداؤه ويتضمن خلية أحرف لغة برايل موضوعة تحت أطراف أصابع المستخدم عند حمله أو ارتداؤه. المنتج قادر على التواصل مع مختلف الأجهزة الإلكترونية (مثل الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر الشخصية) وعرض محتويات الجهاز بطريقة لغة برايل على خلية لغة البرايل المدمجة، مما يوفر للمستخدم وصولاً غير مسبوق إلى المحتوى الرقمي المصمم حسب المعاير الدولية للنفاذ.

bonocle

برنامج مدى للابتكار 2017

Bonocle L.L.C. كان من أوائل المتقدمين الذين أبدوا اهتمامًا وقدموا طلبًا لبرنامج الابتكار خلال إطلاقه الرسمي في عام 2017. وقبل تقديم طلبهم \، حصل حلهم بالفعل على تقدير في تحدي الجنة العليا لـلمشاريع و الإرث 22. أدركت مدى إمكانات Bonocle واتخذ خطوات لدعم تطوير الحل. طوال دورة تطوير Bonocle ، قدمت مدى مساعدتها من خلال تقديم المشورة من متخصصي التكنولوجيا المساعدة والمستخدمين النهائيين من مجتمع ذوي الإعاقة.

جوائز مدى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (سيدستارز الشرق الأوسط) 2018

Seedstar Award

في 29 نوفمبر 2018 ، عقدت سيدستارز العالمية بالتعاون مع مدى جائزة أفضل شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المساعدة العربية والتي كانت جزءًا من قمة سيدستارز الشرق الأوسط 2018. تهدف القمة إلى جمع أفضل رواد الأعمال في الأسواق الناشئة من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تقديراً لتصميمها المبتكر الذي يقدم حل قارئ برايل محمول بأسعار معقولة، منحت شركة بونوكل جائزة أفضل شركة ناشئة للتكنولوجيا المساعدة العربية. بونوكل هو أول قارئ برايل عربي محمول من نوعه يجمع بين حلول الأجهزة والبرامج لتوفير منتج مبتكر يتيح وصول المجتمع ذوي الإعاقة البصرية إلى مجموعة واسعة من المحتويات الرقمية.

مصادقة مدى 2019

Endorsement during Qitcom

يستهدف برنامج “مدى” للمصادقة كل من الشركات الدولية والمحلية والتي لديها بالفعل حل جاهز للتسويق لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا المساعدة التي تستحق المصادقة للوصول إلى سوق أوسع ومؤسسات عديدة في قطر والمنطقة من خلال مدى. إن المصادقة الناجحة على الحلول مستمدة من معايير صارمة تعتمد على التقييمات الفنية وتقييمات المستخدم النهائي.

عند الانتهاء من تطوير الحل ، في 30 أكتوبر 2019 ، صادقت مدى حل بونوكل من خلال برنامج المصادقة خلال كتكوم للإقرار بالابتكار والتأثير المحتمل. وقد تم ذلك تماشياً مع هدف مدى المتمثل في استمرار دعم نمو ابتكارات التكنولوجيا المساعدة العربية مع الإمكانات المثلى للتأثير على حياة الأشخاص ذوي الإعاقة في قطر والمنطقة.

يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول بونوكل على موقعه على الإنترنت www.bonocle.co