مدى فابلاب

مدى فابلاب

مدى فابلاب هي أول تقنية شاملة ومساحة تصنيع رقمي في المنطقة تم إعدادها في مدى لاب بواسطة فابلاب و ابتكار. رؤية مدى فابلاب هي أن تكون أول مختبر فابلاب في العالم يدير ويطور ويعزز عمليات الابتكار الاجتماعي من خلال التصنيع…

قراءة المزيد

Entrepreneurs Grants

لازاريلو

lazarillo

لازاريلو

لازاريلو هو تطبيق توجيهي مستقل للأجهزة الذكية المستخدمة من قبل الأشخاص من ذوي الإعاقة البصرية. يسمح للمستخدم من خلال الرسائل الصوتية بمعرفة الموقع الحالي والخدمات القريبة منه مع إعطاء المعلومات فيما يتعلق بمحطات الحافلات والمقاهي والبنوك والمطاعم وتقاطعات الشوارع ،…

قراءة المزيد

Seedstars

سبيك لز (Speak Liz)

Speak Liz

سبيك لز (Speak Liz)

تطبيق Speak Liz هو أداة تواصل مدعومة بذكاء اصطناعي طورتها شركة Talov ، والتي تم تصميمها كحل كامل لمجتمع الصم في جميع أنحاء العالم. SpeakLiz هو ثورة في لغة الإشارة. تسمح لغة الإشارة للصم بالتواصل مع أولئك الذين يفهمونها فقط،…

قراءة المزيد

Seedstars

كشك الحكومة الالكترونية

E-government Kiosk Cover

كشك الحكومة الالكترونية

تم إطلاق برنامج مدى للابتكار لتشجيع المبتكرين على إيجاد حلول عربية للأشخاص من ذوي الإعاقة وكبار السن، من خلال مجموعة من برامج المنح. في إطار هذا البرنامج، تعاونت مدى مع شركة التكنولوجيا الكورية “DOT Incorporation” من خلال تمويل تعريب كشك…

قراءة المزيد

Localization

كلاس كويز

ClassQuiz

كلاس كويز

كلاس كويز هي عبارة عن منصة تعليمية توفر مجموعة من التمارين التفاعلية التي تعزز معرفة الطالب وتنمي مهاراته المكتسبة خلال الدروس. توفر المنصة محتوى تعليميًا يتوافق مع البرامج الرسمية في الرياضيات والعلوم وقد أعدها خبراء في التربية والتعليم على أساس…

قراءة المزيد

ALECSO

Dot Watch

Dot Watch

Dot Watch

Dot Watch هي ساعة برايل ذكية للأشخاص ذوي الإعاقات البصرية. صُنعت Dot Watch من طرف شركة Dot Incorporation ، وهي شركة ناشئة في كوريا الجنوبية ، لمستخدمي الهواتف الذكية iPhone و Android وتهدف الساعة لتلقي وعرض الإخطارات باستعمال رموز برايل.…

قراءة المزيد

Endorsement Program

Dot Mini

Dot Mini

Dot Mini

DotMini هو جهاز وسائط ذكي لضعاف البصر والمكفوفين. فهو يجمع بين التكنولوجيا المبتكرة والبرامج والتصميم، لتمكين النفاذ إلى المجلات والصوت والأفلام. وهو متوفر حاليًا بـ 7 لغات وسيتم إطلاق خدمة برايل باللغة العربية وخدمة تحويل النص إلى كلام (TTS) قريبًا.…

قراءة المزيد

بونكل

بونكل

بونكل هي شركة ناشئة تأسست في عام 2014 مختصه بصنع حلول الأجهزة أو البرمجيات التكنولوجية و مقرها في دولة قطر. أول ابتكار منهذه الشركة هو منتج يحما اسم الشركة و هو جهاز لضعاف البصر والمكفوفين يسمح لهم بتفسير محتويات أي…

قراءة المزيد

Endorsement ProgramSeedstars

مدد

Madad

مدد

مدد هو حل تقني مساعد يتكون من تطبيق IOS لعرض التنبيهات للصم كمقاطع فيديو بلغة الإشارة والتواصل مع ضباط السلامة في حالات الطوارئ. تم دمجها مع جهاز يمكن ارتداؤه يقوم بتحليل التنبيهات العادية والطارئة التي تنبه الصم من خلال المنبهات…

قراءة المزيد

Code Camp

TextHelp العربي للقراءة و الكتابة

read-write_icon

TextHelp العربي للقراءة و الكتابة

كجزء من برنامج مدى للابتكار، قدمت مدى المساعدة في تعريب برنامج القراءة والكتابة لتلبية احتياجات الطلاب الذين يعانون من صعوبات في التعلم في قطر والعالم العربي. TextHelp العربي للقراة و الكتابة هو شريط أدوات قابل للتكيف يجعل الوصول إلى المستندات…

قراءة المزيد

LocalizationSubject-Matter Expertise

XR Guidance

Virtual Dressing

Mada FabLab

Mada FabLab

Mada Fablab is the first hands-on inclusive technology and digital fabrication space in the region setup in the MadaLab by Fablab and Ibtechar. The vision of Mada FabLab is to be referenced internationally as the first Fab Lab, managing, developing,…

Read More

Entrepreneurs GrantsFablab

Lazarillo

lazarillo

Lazarillo

Lazarillo is an Autonomous guidance Application for smart devices primarily used by people with visual impairment. Through voice messages it allows user to know the current location and nearby services provided, giving the right information regarding bus stations, cafes, banks,…

Read More

Seedstars

Speak Liz

Speak Liz

Speak Liz

Speak Liz application is a powerful Artificial Intelligence communication tool developed by Talov, which has been designed as a complete solution for the worldwide deaf community. SpeakLiz is an evolution of Sign Language. At the same time, the sign language…

Read More

Seedstars

E-Government kiosk

E-government Kiosk Cover

E-Government kiosk

The design of the Mada Innovation Program is to encourage innovators to create Arabic solutions for Persons with Disability and Elderly, thus increasing its availability within the region through a combination of grant programs. Under this program, Mada had collaborated…

Read More

Localization

ClassQuiz

ClassQuiz

ClassQuiz

Class Quiz is an educational platform that provides a set of interactive exercises that enhance the student’s knowledge and develop his skills acquired during the lessons. The platform provides educational content identical to the official course in Mathematics and Scientific…

Read More

ALECSO

Dot Watch

Dot Watch

Dot Watch

Dot Watch is a braille smartwatch for people with visual disabilities. Made by Dot Incorporation, a startup company in South Korea, the Dot Watch allows iPhone and Android smartphone users to receive and view notifications on the watch in Braille.…

Read More

Endorsement Program

Dot Mini

Dot Mini

Dot Mini

Dot Mini is a smart media device for the visually impaired. It combines innovative technology, software and design, to enable access to magazines, audio, and movies. It is currently available in 7 languages while Arabic language braille service and Text-to-Speak…

Read More

Bonocle

Bonocle

Bonocle L.L.C. is a start-up from Doha, Qatar that was founded in 2014 on the basis of making technology hardware or software solutions. Bonocle L.L.C.’s first innovation (also called ‘Bonocle’) is a device for the visually impaired that allows them…

Read More

Endorsement ProgramSeedstars