Introduction

روبرت غاريتا

روبرت غاريتا

روبرت غاريتا

روبرت غاريتا

مدير

ستستخدم "ابتكار" و "مدى" التكنولوجيا لتبسيط عملية إدراك المعرفة وتطبيقها من خلال "مدى فابلاب"

روبرت غاريتا

مهندس معماري كوستاريكي متخصص في الهندسة المعمارية المتقدمة والتصنيع الرقمي والابتكار الاجتماعي.

شريك و مؤسس سابق لشركة التصميم والهندسة المعمارية MG Studio من 2007 و حتى 2012

حصل روبرت على درجة الماجستير من معهد العمارة المتقدمة في كاتالونيا، ودبلوم في التصنيع الرقمي من مؤسسة فاب، وهو مدير الابتكار المعتمد من جامعة لايبزيغ.

بعد رحلته في برشلونة ، عمل روبرت كمدير لـ Fab Lab Veritas من 2015 – 2017 ، وأسس رابطة “فابلاب” في كوستاريكا ، وأدار Kölbi Mobile Fab Lab | Veritas ، أول مختبر تصنيع رقمي متنقل في أمريكا الوسطى.

روبرت لديه خبرة أكاديمية واسعة كأستاذ في الهندسة المعمارية وتصميم المنتجات في جامعة فيريتاس في كوستاريكا (2007-2016). في عام 2015 ، تمت دعوته لتطوير وتدريس دورة التصنيع الرقمي كجزء من برنامج “FACILIDAD” (برنامج لتعزيز الاقتصاد والتوظيف في أمريكا الوسطى) الذي تروج له الشركة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) بهدف أساسي هو تحسين فرص العمل للشباب في السلفادور. كما شارك كمدرس زائر في ورش العمل الجامعية والدراسات العليا لمؤسسات مثل معهد العمارة المتقدمة في كاتالونيا، وكلية بارتليت للهندسة المعمارية في لندن، والمركز الجامعي لفنون سان لويس بوتوسي المكسيك، وكلية هندسة جامعة قطر.

بفضل خبرته في المواضيع المتعلقة بالابتكار والتصنيع الرقمي والتعليم والهندسة المعمارية والتصميم، شارك روبرت كضيف ومتحدث ومحكم في أحداث مختلفة حول العالم مثل “Pechakucha 20×20” في معرض Maker في روما ، “TEDx Pura Vida “في كوستاريكا ،” City Lab “في ميامي ،” أسبوع ميديلين للتصميم “في كولومبيا ،” قمة Phi Research and Innovation “في الأردن ،” منتدى تدريس الابتكار “في بينالي التصميم الأيبري – الأمريكي في مدريد، “رواد” مؤتمر ريادة الأعمال في الدوحة، و Edtechx Europe في لندن، وقمة تكنولوجيا التعليم العالمية في بكين.

من بين بعض الجوائز التي حصل عليها جائزة Hunter Douglas “Archiprix International” في شنغهاي (2007)، و “جائزة زعيم الأعمال للعام” لجائزة الجودة الشاملة – مؤسسو النجاح في غواياكيل (2011) ، و “Silver Chevron STEM” جائزة التعليم “في فرنسا. أكما تم اختياره من قبل صحيفة El Elancanco الكوستاريكية كواحد من أكثر 40 شخصًا مؤثراًتحت سن 40 عامًا في كوستاريكا (2016).

شغوف بالرياضة والفن وأي استراتيجية تصميم وعمل تعاوني يسمح بتطوير وإدارة العمليات والمشاريع ذات التأثير الاجتماعي والابتكاري.

يعمل حاليًا كمدير للعمليات في شركة إبتكار للحلول الرقمية، وهي شركة قطرية رائدة في مجال تكنولوجيا التعليم، تم اختيارها من قبل لجنة المنتدى الاقتصادي العالمي كواحدة من 100 شركة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقوم بتشكيل الثورة الصناعية الرابعة. في عام 2015 أطلقت ibTECHar “برنامج Sanea” الذي يشمل: مسابقة Sanea ، حافلة Sanea ، ومخيم Sanea.

كجزء من خدماتها ، طورت إبتكار و تعاونت في إدارة وتنفيذ مختبرات الابتكار مثل مختبر QBIC Fab الموجود في مركز حاضنة الأعمال القطرية ، ومختبر مدى فاب (أول مختبر عالمي مصمم للأشخاص من ذوي الإعاقة) و Maker Space Studio 5/6 ومختبر Fab في مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين.

Supported Innovations:

مدى فابلاب